burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي
 إبراهيم بكري
إبراهيم بكري

نهائي كأس الملك تكريم حكام المونديال!!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المباراة النهائية لكأس الملك في كل موسم عرسٌ للرياضيين في السعودية، ويتجسَّد من خلالها قرب القيادة من الشعب، ودعمها الكبير شبابَ الوطن في مختلف المجالات.
بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اختيار طاقم التحكيم السعودي "فهد المرداسي، عبد الله الشلوي، ومحمد العبكري" ضمن قوائم حكام كأس العالم 2018، أرى أن هذا المنجز الرياضي يستحق أن يُكرَّم عليه الحكام بقيادة نهائي كأس الملك، والتشرُّف بالسلام على راعي المباراة.

الحكم مثل لاعب كرة القدم، يؤثر التحفيز في شخصيته إيجابًا، ويعزِّز الثقة في نفسه. ومن أجل تهيئة الحكام السعوديين المشاركين في كأس العالم، يجب أن نوفر لهم جميع عوامل النجاح، من أهمها التكريم، تقديرًا لجهودهم الكبيرة.
ليس من السهل اختيار حكم ضمن حكام كأس العالم، فالعملية معقدة، وتحتاج إلى مراحل كثيرة، يجب أن يجتازها الحكم، من اختبارات نظرية وعملية حتى يصبح مؤهلًا لقيادة المباريات في أكبر حدث رياضي عالمي.
لا يبقى إلا أن أقول:
مع وجود نظام الفيديو يجب أن نعتمد بشكل أكبر على الحكم السعودي، لأن الحالات الجدلية سيُفصل فيها بالتقنية الجديدة التي تسهم في تحسين وتجويد قرارات حكام المباراة الحاسمة.
لنا تجارب كثيرة، بقيادة حكام سعوديين مباريات نهائية، حيث تميزوا في الأداء، وليس أفضل لتهيئة الحكام السعوديين المشاركين في كأس العالم في روسيا من تكريمهم بزرع الثقة في أنفسهم عبر قيادة نهائي كأس الملك، والتشرُّف بالسلام على "سلمان العطاء". فهد المرداسي، عبد الله الشلوي، ومحمد العبكري، شكرًا لكم، لأنكم أعدتم الحياة إلى جسد الحكم السعودي.
قبل أن ينام طفل الـــ "هندول" يسأل:
هل سيُكرَّم حكام المونديال السعوديون بقيادة نهائي كأس الملك؟!.
هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا "الرياضية" وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرًا لك...
نقلا عن الرياضية

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up